بالصور: معرض لذاكرة العلاقات الدبلوماسية اللبنانية السعودية في بيروت

أخبار عربية – بيروت

افتتح السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري، الاثنين، معرض “الذاكرة الدبلوماسية اللبنانية – السعودية” في “بيت بيروت” بمنطقة السوديكو، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

وأوضح بخاري لقناة “إل بي سي آي” اللبنانية أن المعرض يؤكد التطور التاريخي بين البلدين منذ بدء العلاقات الدبلوماسية وعمق العلاقات التاريخية وتجذرها.

وفي كلمته أثناء الافتتاح، أكد بخاري أن “جميع حكام السعودية وصولاً إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أحبوا لبنان بمواهبه وطبيعته وإنجازات شعبه وحضارته وعيشه المشترك”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة أن “ذاكرة السعودية في لبنان مهمة لأنها كانت فعلياً إلى جانبه”، مشيراً إلى أن المملكة أسهمت في دعم لبنان في المراحل الصعبة التي مر بها.

بدوره، قال وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح: “نعرف جيداً عمق العلاقة السعودية اللبنانية، والمملكة بكل مراحلها كانت دائماً على نفس المستوى من الأخوة والحرص”.

وأمل الجراح أن تستمر هذه العلاقة التاريخية بين لبنان والسعودية وتتطور، مؤكداً أننا “لا نزال بحاجة لهذا الاحتضان العربي في الظروف القاسية في المنطقة”.

وأقيم المعرض تحت عنوان “شواهد نابضة”، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو”.

وفي السياق، نشر رئيس تحرير موقع “أخبار عربية” أسعد الأسعد، في حسابه على “تويتر”، صورة لعمه السفير اللبناني الراحل أسعد الأسعد، الذي كان يشغل منصب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى جانب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي كان أميراً في ذلك الوقت.