بيان للجيش العراقي حول قصف معسكر للحشد الشعبي

أخبار عربية – بغداد

قال الجيش العراقي في بيان، الجمعة، إن طائرة مسيرة ألقت قنبلة على قاعدة تتبع للحشد الشعبي المدعوم من إيران في شمال محافظة صلاح الدين، مما أدى إلى إصابة شخصين. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى.

وتعرض معسكر للحشد الشعبي في العراق، فجر الجمعة، لقصف بطائرتين مسيرتين “مجهولتين”، ما أدى إلى سقوط قتلى من “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وكشف رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ ثائر البياتي، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لـ”حزب الله” وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني جراء القصف الذي استهدف معسكراً للحشد الشعبي المدعوم إيرانياً، شرق محافظة صلاح الدين العراقية.

وذكرت مصادر في فصائل الحشد في المنطقة وقيادي بإحدى الجماعات المسلحة في بغداد أن شخصاً قتل في الهجوم الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال مصدر أمني إن انفجارين وقعا في القاعدة، أحدهما في مخزن للذخيرة يتبع مجموعة تدعمها إيران.

جاء الهجوم وسط تفاقم التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وينظر للعراق على أنه ساحة محتملة لأي مواجهة إقليمية بين الغريمين بسبب نشاط جماعات مسلحة تدعمها إيران بالقرب من قواعد تستضيف قوات أميركية.

وتعرضت عدة قواعد عراقية تستضيف قوات أميركية لهجمات بالصواريخ قبل بضعة أسابيع لم تعلن أي جهة المسؤولية عنها ولم يصب فيها أحد.

وتضغط واشنطن على الحكومة العراقية لكبح جماح الفصائل المدعومة من طهران والتي تقول إنها تمثل خطراً على المصالح الأميركية في العراق.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في هجمات استهدفت عدة ناقلات نفط في الخليج وهو ما نفته طهران.