الجيش اللبناني ينتشر في محيط سفارة الكويت وسط تحركات احتجاجية فلسطينية

أخبار عربية – بيروت

انتشر ​الجيش اللبناني​ في منطقة ​السفارة الكويتية​، وكثف دورياته في محيط المخيمات الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط أوامر صارمة بتوقيف أي مخل بالأمن.

يأتي ذلك وسط تحركات فلسطينية احتجاجاً على القرار الذي فرض على الفلسطينيين الاستحصال على طلب مزاولة الأعمال.

وكانت غرفة التحكم المروري قد أفادت بأن “بعض المحتجين قطعوا الطريق تحت جسر المطار الغبيري المسلك الغربي”، وأشارت إلى أن “حركة المرور كثيفة في المحلة”.

فيديو لفلسطينيين يعتدون على الجيش.. والأخير يوضح

وفي سياق متصل، تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أشخاص من التابعية الفلسطينية يهاجمون حاجزاً للجيش اللبناني في منطقة حارة حريك، ليل الثلاثاء الاربعاء، وعمدوا إلى إشعال الإطارات أمام الحاجز بالقرب من نزلة العاملية.

فلسطينيون يعتدون على الجيش ليل الثلاثاء ويحرقون اطارات امام حاجز له

Posted by kataeb.org on Wednesday, July 17, 2019

إلا أن مديرية التوجيه في الجيش أوضحت أنه “لا صحة لما يتم تداوله في شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حرق إطارات عند حاجز للجيش اللبناني في حارة حريك”، مؤكدة أن “هذه المعلومات غير صحيحة”.

ولفتت إلى أنه “جرى ليل أمس حرق إطارات على بعض مداخل مخيم برج البراجنة وقام الجيش بفتحها وتم توقيف بعض الأشخاص الذين اعترضوا عمل الجيش”.

العلم الفلسطيني على العملة اللبنانية.. وسلامة يطمئن

إلى ذلك، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعملات بالليرة اللبنانية مختومة بعلم وبكلمة “فلسطين” دعماً للعمال الفلسطينيين واحتجاجاً على قرار وزارة العمل.

وفي أول رد فعل رسمي على الموضوع، رأى حاكم مصرف لبنان رياض سلامه رداً على سؤال  لتلفزيون “إم تي في” عن طبع العلم الفلسطيني على العملة اللبنانية، إنه “ليس هناك أي ردة فعل على هذا الأمر”، معتبراً أن “هناك تضخيماً للموضوع”.

وأضاف: “لدينا إصداراتنا من العملات التي يصدرها مصرف لبنان، ومصرف لبنان ملتزم بها، وأي مواطن لديه عملة صادرة عن مصرف لبنان ومطبوع عليها علم فلسطين يمكنه استبدالها بالعملة المستعملة حالياً”، وفق “الوكالة الوطنية للإعلام”.