بالفيديو: احتجاجات وقطع طرقات في لبنان.. ومسافرون عالقون في سياراتهم

أخبار عربية – بيروت

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، اليوم الأحد، مقاطع فيديو تظهر مواطنين عالقين في سياراتهم على الطرقات في مناطق مختلفة، بسبب قطعها من قبل مناصري “الحزب الديمقراطي اللبناني” احتجاجاً على استهداف موكب وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين، صالح الغريب، في وقت سابق.

وأعلنت غرفة التحكم المروري أن عدداً من المحتجين قطعوا طريق خلدة بالاتجاهين بالإطارات المشتعلة، قبل أن تقوم وحدات من الجيش والقوى الأمنية بإعادة فتحها.

كذلك، قطع أوتوستراد المديرج باتجاه صوفر بالإطارات المشتعلة من قبل بعض المحتجين، في حين شهدت منطقة عين المريسة في بيروت تجمعاً كبيراً لمناصري الحزب التقدمي الاشتراكي.

كذلك، جرى حرق دواليب وإقفال مدخل دير قوبل من جهة خط صيدا القديمة.

وأشارت جمعية “يازا” إلى أن “مواطنين عالقين في سياراتهم متجهين إلى مطار بيروت، يناشدون الدولة بالعمل على فتح الطريق وإلا سيتأخرون على رحلاتهم”.

وفي وقت سابق الأحد، قتل شخصان على الأقل، في إطلاق نار على موكب وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين، صالح الغريب، من قبل أهالي بلدة قبر شمون بجبل لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأكد الغريب، في اتصال مع “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية، أن مسلحين أطلقوا النار على موكبه وكان هو من ضمن الموكب، مشيراً إلى أن ثلاثة من مرافقيه أصيب بجروح، وأن وأحدهم في حالة حرجة.

فيما أفادت مصادر أمنية أن اثنين من مرافقي الوزير لقيا حتفهما نتيجة إطلاق النار، متأثرين بإصاباتهما.

وقال الغريب: “كنا في طريقنا في منطقة قبر شمون، وتفاجأنا بوابل من الرصاص”، رافضاً التعليق على الحادث.

وتسود حالة من التوتر منطقة الشوف بجبل لبنان، ذات الغالبية الدرزية، رفضاً لزيارة وزير الخارجية، جبران باسيل.