ميليشيات الحوثي تصعد تهديداتها.. وتتوعد بمهاجمة 300 هدف في السعودية والإمارات واليمن

أخبار عربية – صنعاء

أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، أن هجمات 14 مايو على منشأتين لـ”أرامكو” السعودية بداية لعمليات ستستهدف “300 هدف حيوي وعسكري” في المملكة والإمارات واليمن.

وقال مصدر في وزارة الدفاع التابعة للحوثيين في صنعاء، في بيان نشرته وكالة تابعة للميليشيات، إن “عملية التاسع من رمضان تأتي تدشيناً لعمليات عسكرية قادمة، تستهدف من خلالها القوات المسلحة بنك أهداف للعدوان يضم 300 هدف حيوي وعسكري”.

وأضاف المصدر الحوثي: “العملية هي الأولى التي تستهدف بها قواتنا المسلحة أول هدف في قائمة الأهداف المعلن عنها في مارس الماضي، ليتبقى ضمن بنك الأهداف 299 هدفاً”.

وأوضح أن “هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للعدوان في اليمن”، على حد قول المصدر المقرب من الميليشيات.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني، العميد عبده مجلي، من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مجلي تصريحاته عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب الميليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.

والثلاثاء الماضي، شنت ميليشيات الحوثي هجوماً بطائرات مسيرة، استهدف محطتا ضخ بترول تابعتان لشركة “أرامكو” السعودية في منطقة الرياض.