ترمب: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل 100%

أخبار عربية – واشنطن

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأحد، أن إسرائيل تحظى بدعم واشنطن الكامل بعدما قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قطاع غزة رداً على إطلاق صواريخ منه.

وكتب ترمب في تغريدة على “تويتر”: “مرة جديدة، تواجه إسرائيل وابلاً من الهجمات الصاروخية القاتلة من جانب حركتي حماس والجهاد الإسلامي الإرهابيتين. نحن ندعم إسرائيل 100% في دفاعها عن مواطنيها”.

وأضاف: “لشعب غزة – هذه الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل لن تجلب لكم شيئاً سوى مزيد من البؤس. أنهوا العنف واعملوا من أجل السلام – هذا يمكن أن يحدث!”.

وارتفع عدد القتلى جراء التصعيد العنيف بين إسرائيل وقطاع غزة منذ 3 أيام، إلى 25 فلسطينياً بينهم نشطاء ينتمون إلى حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، وأربعة في الجانب الإسرائيلي.

إلى ذلك، قالت مصادر فلسطينية، الاثنين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل لوقف التصعيد العسكري في غزة.

وأكد المصدر أن اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، دعا الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف فوري للتصعيد في قطاع غزة والعودة إلى تفاهمات التهدئة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة في بيان أنه يتابع عن كثب وبقلق بالغ التطورات الأمنية في قطاع غزة وخطر حدوث تصعيد خطير آخر بين الطرفين وسقوط مزيد من الخسائر في الأرواح عشية شهر رمضان.

وحث الأمين العام للمنظمة الدولية الطرفين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري للتصعيد والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية.

وكانت القاهرة أعلنت في وقت سابق أنها تتواصل مع جميع الأطراف لوقف التصعيد، وطالبت إسرائيل بوقف الغارات على قطاع غزة، معلنة أنها تبذل مجهوداً لمحاولة وقف التصعيد قبل الأول من رمضان.