صحيفة: فصائل عراقية موالية لإيران تخلي مقراتها في بغداد تحسباً لغارات إسرائيلية

أخبار عربية – بغداد

كشفت صحيفة “إندبندنت عربية”، في تقرير نشرته مطلع هذا الأسبوع، أن “فصائل مسلحة، أخلت بعض مقارها المعروفة في بغداد (وسط العراق)، والأنبار (غرب)، وصلاح الدين (شمال غرب)، إثر تزايد المؤشرات في شأن إمكان شن غارات إسرائيلية ضدها”.

وتؤكد مصادر الصحيفة أن “التحذيرات التي نقلتها الولايات المتحدة إلى العراق في شأن نفاد صبر الإسرائيليين إزاء فصائل عراقية مسلحة تنشط في المجال السوري، تؤخذ على محمل الجد، من قبل قادة هذه الفصائل”.

ويعتقد ساسة عراقيون، أن الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لإيران، تسعى إلى تجنب أي مواجهة على الأرض العراقية، مع الولايات المتحدة أو إسرائيل، فيما يذهب خبير أمني إلى أن واشنطن ربما تشن “حملة تأديبية ضد أذرع إيران المسلحة في العراق، باستخدام أدوات إسرائيلية”.

وتنشغل الفصائل العراقية المسلحة بالأنباء التي تحفل بها وسائل إعلام عربية وأجنبية، في شأن نوايا إسرائيل المتعلقة بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية تابعة لـ”ميليشيات موالية لإيران”.

وتقاتل فصائل عراقية مسلحة، تحت إمرة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في سوريا، إلى جانب الجيش السوري و”حزب الله” اللبناني.