مجلس النواب الليبي: نأسف لقيام “ميليشيات” لبنانية بنزع علمنا

أخبار عربية – طرابلس

أعرب المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، الاثنين، عن أسفه لقيام ميليشيات لبنانية بنزع العلم الليبي.

وقال: “نأسف لقيام ميليشيات لبنانية بنزع علمنا.. الحكومة اللبنانية لم تتواصل معنا إثر الأزمة الأخيرة”. وطالب الحكومة اللبنانية بإدانة نزع العلم الليبي من قبل ميليشيات.

وكانت ليبيا قررت إلغاء مشاركتها في القمّة الاقتصادية العربية في لبنان، بسبب إهانة حركة أمل التي يتزعمها رئيس البرلمان، نبيه بري، للعلم الليبي والإساءة إلى الشعب الليبي.

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو قيام عناصر من حركة “أمل” اللبنانية بنزع العلم الليبي في منطقة سيسايد أرينا ببيروت، التي تستضيف القمة العربية الاقتصادية، واستبداله بعلم الحركة، وذلك قبل أيام معدودة من انطلاق أعمال المؤتمر المقرر عقده في يومي 19 و20 يناير.

وأكدت “أمل” مراراً، بما في ذلك على لسان زعيمها، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رفضها القاطع لدعوة ليبيا إلى المشاركة في القمة العربية في بيروت.

وأكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة لقناة “ليبيا الأحرار” عدم مشاركة الوفد الليبي في القمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها في بيروت.

وأوضح أن عدم مشاركة الوفد الرسمي الليبي جاءت بسبب منع سلطات الأمن بمطار بيروت رجال الأعمال الليبيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي من الدخول، واحتجاجاً على إهانة العلم الليبي.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، الأحد، بتعليقات غاضبة تجاه هذا التصعيد اللبناني الأخير ضد ليبيا، ومحاولات إقحام بلد كامل في قضية تورط فيها رئيسها السابق الراحل معمر القذافي، الذي انتهى نظامه قبل 8 سنوات، واحتجزوا بسببها نجله هنيبعل القذافي، مؤكدين أنه لا دخل ولا دور للسلطات الحالية فيها.