جديد قضية غافين فورد.. متهمين وتسريب صور الجثة

أخبار عربية – بيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء، أن القوى الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه بهما في قتل المذيع البريطاني، غافين فورد.

وأشارت المصادر لموقع “ليبانون ديبايت”، إلى أن الشخصين اعترفا بتنفيذ جريمة قتل المذيع فورد، وهما كانا برفقته ليل الاثنين، ويجري التحقيق معهما لكشف ملابسات الجريمة وظروفها.

يأتي ذلك فيما طلب النائب العام لدى محكمة التمييز، القاضي سمير حمود، من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي بيتر جرمانوس، بإجراء تحقيق لمعرفة من قام بتسريب التحقيقات الأولية في جريمة مقتل غافين فورد، ومن أقدم على نشر صور التقطت من مسرح الجريمة للصحافي المغدور، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق الفاعلين، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام مساء الأربعاء.

وأتى هذا التحرك القضائي بعد أن سُرب محضر التحقيق ومعاينات مسرح الجريمة، وانتشر على مواقع التواصل، كما سُربت صورة جثة غافين ممددة على الأرض، مكبلة اليدين، ملطخة بالدماء على مستوى الرأس، ما أثار صدمة لدى العديد من محبيه، وغيرهم في الوسط الإعلامي، وطالبوا بتحرك القضاء.

ويمتنع موقع “أخبار عربية” عن نشر الصورة لشراستها ومخالفته ذلك للقيم الإنسانية وأعراف الصحافة، واحتراماً للراحل فورد.

يذكر أن فورد الذي عمل مذيعاً لمدة 22 سنة في “راديو وان” في لبنان، وُجد مقتولاً الثلاثاء، في شقته بمنطقة بيت مري التي تبعد 17 كلم عن العاصمة بيروت، بعد أن تغيب عن العمل يوم الاثنين.