الاحتجاجات تعود لشوارع إيران.. ومطالبات للحكومة بالتركيز على الوضع الداخلي

أخبار عربية – طهران

تشهد إيران منذ أسبوعين مظاهرات عمالية دون توقف خاصة جنوب غربي البلاد، بسبب عدم دفع رواتب العمال.

وبدأ عمال أقدم مصنع قصب سكر في إيران إضراباً عن العمل، أمس السبت، داعين لتأميم الشركة المتداعية، حسبما أعلنت وكالة إيلنا شبه الرسمية.

وكان العمال قد نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الاستمرار في الاحتجاجات على ما يصفونه بـ”ظلم المسؤولين بحقهم”، حيث لم يتقاضوا رواتبهم منذ 6 أشهر.

كما دعا متظاهرون في الأحواز الحكومة الإيرانية إلى الالتفات للوضع الداخلي المتردي، بدلاً من الانشغال في قضايا خارجية على رأسها قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

View this post on Instagram

@eremnews . . . . الأحواز ينددون بانشغال الإعلام والنظام الإيراني بقضية خاشقجي وتجاهل احتجاجاتهم مرددين شعار:  أتركوا خاشقجي وفكروا في حالنا #إرم_نيوز #مصر #السعودية #السودان #سوريا #لبنان #اليمن #البحرين #الكويت #القاهرة #الإمارات #الأردن #أخبار #منوعات #لايك #لايكات #جمال_خاشقجي #خاشقجي #تركيا #النيابة_العامة #سعود_القحطاني #القنصلية #القنصلية_السعودية #اسطنبول #saudia #saudiaarabia #إيران #الأحواز #Iran #Ahvaz

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأظهر مقطع فيديو وضع على مواقع التواصل وعرضه موقع “إرم نيوز”، محتجون يطالبون النظام الإيراني بـ”عدم اتخاذ مقتل خاشقجي قضية تنشغل بها أجهزته الإعلامية، بعيداً عن قضايا المواطنين الداخلية”.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت إيران عددا من الإضرابات والاحتجاجات على سوء ظروف العمل وتأخر الرواتب في عدد من قطاعات الاقتصاد بما في ذلك قطاع الصلب والتعليم والتعدين والنقل.

ويتهم المحتجون النظام في طهران بهدر ثروات البلاد عبر إنقاق أموالاً طائلة لزعزعة الاستقرار في المنطقة ودعم الإرهاب.