ناشطون: اشتباكات عنيفة داخل المنطقة منزوعة السلاح في إدلب

أخبار عربية – بيروت

أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الخميس بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة داخل المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، بعد خرق المسلحين للهدنة.

وذكر ناشطون موالون للنظام أن القتال احتدم على محور الكتيبة المهجورة ومحور تل مصيطف، غربي بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بعد خرق المسلحين لنظام وقف إطلاق النار واستهدافهم مواقع تابعة للجيش السوري بالقذائف الصاروخية.

في المقابل، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشوب اشتباكات عنيفة داخل المنطقة منزوعة السلاح فجر اليوم، مؤكداً أن مجموعة من مسلحي “جيش أبو بكر الصديق” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” (“جبهة النصرة” سابقاً)، هاجمت مواقع للقوات السورية في منطقة وادي المزروعي بمحور الكتيبة المهجورة.

وأكد المرصد  أن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين استمرت حتى انسحاب المجموعة المهاجمة إلى مواقعها، وأسفرت عن وقوع خسائر بشرية من الطرفين.

ولفت المرصد إلى أن هذه الاشتباكات تعتبر الأولى التي سُجلت داخل المنطقة منزوعة السلاح المعلن عنها بموجب الاتفاق المبرم في 17 سبتمبر الماضي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.