في أول رد أميركي على مقتل خاشقجي.. واشنطن تعلن سحب تأشيرات عن 21 سعودياً

أخبار عربية – واشنطن

أعلنت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أنه سيتم سحب تأشيرات أو منع تأشيرات مستقبلية عن 21 سعودياً على علاقة بقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنه يتخد الخطوات المناسبة في قضية وفاة جمال خاشقجي، مشيراً إلى أنه سيتم إلغاء تأشيرات دخول المتورطين في قضية خاشقجي إلى الولايات المتحدة.

وأوضح بومبيو خلال مؤتمر صحافي أن هنالك إجراءات أميركية مرتقبة ضد المتهمين في قضية خاشقجي، قائلاً: “سنحاسب المتورطين في قضية قتل جمال خاشقجي”.

وأشار إلى أن بلاده ستحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية، مؤكداً في الوقت ذاته على أنه سيتم فرض عقوبات على المتهمين بقتل خاشقجي.

وتابع وزير الخارجية الأميركي لدى رده على أسئلة الصحافيين المتعلقة بقضية مقتل جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية باسطنبول، قائلاً إن “جمع معلومات إضافية عن مقتل خاشقجي سيجعلنا نفهم القضية، وسنبذل المزيد من الجهد لمعرفة الحقائق بشأن مقتل خاشقجي”، مؤكداً أن “الأتراك قالوا لنا إن الفريق السعودي كان متعاملاً جداً”.

واختفى خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول مطلع الشهر الحالي قبل أن يعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، فجر السبت الماضي، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت وفاته نتيجة اشتباك بالأيدي نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية المملكة، مؤكداً على توقيف 18 شخصاً في إطار التحريات.