وزير العدل التركي يدعو لتجاهل التسريبات بشأن قضية خاشقجي

أخبار عربة – أنقرة

دعت وزارة الداخلية التركية، الخميس، إلى تجاهل المعلومات غير الصحيحة التي تتداولها مواقع إخبارية ومنصات التواصل بشأن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تصريح نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية، قال وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، إن “التحقيقات التي تجريها النيابة العامة تسير بسرية”، مما يؤكد عدم صحة التسريبات التي تتعمد نقلها وسائل إعلام قطرية لتشويه الحقائق.

وفي هذا السياق، دعا غل إلى “تجاهل ما يدور في أوساط وسائل التوصل الاجتماعي والمواقع الأخرى حيال قضية خاشقجي، والاستناد في المعلومات على بيانات صادرة عن النيابة العامة”.

ومنذ اختفاء خاشقجي في مدينة اسطنبول مطلع الشهر الجاري، نشرت وسائل إعلام قطرية موالية لجماعة الإخوان المسلمين وأخرى عالمية، عشرات التقارير التي تتضمن معلومات مغلوطة ومتناقضة عن القضية.

واستغلال الدوحة وإعلامها لهذه القضية ومحاولاتها تشويه الحقائق، اصطدم بموقف الرياض، التي سارعت إلى التعاون مع الجانب التركي وشكلا فريق عمل مشترك لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي.

وجوبهت الهجمة الإعلامية على السعودية بتضامن عربي وإسلامي واسع مع المملكة، حيث أكدت العديد من الدول العربية والإسلامية رفضها لأي محاولة للنيل من السعودية وتهديدها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية أو ترديد الاتهامات الزائفة.