بنس: سنرسل محققين لتركيا بشأن قضية خاشقجي إذا طلبت السعودية ذلك

أخبار عربية – واشنطن

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الأربعاء، إن واشنطن سترسل محققين إلى تركيا بشأن قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، إذا طلبت السعودية ذلك.

ورداً على سؤال في برنامج إذاعي عما إذا كانت واشنطن سترسل خبراء فنيين من مكتب التحقيقات الاتحادي إلى القنصلية السعودية في تركيا إذا طلبت الرياض ذلك، قال بنس: “أعتقد أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدة لتقديم المساعدة بأي شكل”.

إلى ذلك، قال البيت الأبيض إن اثنين من مسؤوليه ووزير الخارجية مايك بومبيو تحدثوا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لطلب معلومات عن الصحافي المختفي جمال خاشقجي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان إن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون والمساعد بالبيت الأبيض جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترمب تحدثا مع الأمير محمد يوم الثلاثاء.

وأضافت: “أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو مكالمة هاتفية بعد ذلك لمتابعة الوضع مع ولي العهد لإعادة التأكيد على طلب الولايات المتحدة تقديم معلومات”.

وكان ولي العهد السعودي أكد في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” نشرت يوم الجمعة الماضي، أن خاشقجي ليس موجوداً في القنصلية، مبدياً استعداده للسماح للسلطات التركية بتفتيش مقرها رغم أن “المبنى خاضع للسيادة السعودية، ولكن ليس لدينا شيء نُخفيه”.