نتنياهو يعلق على جولة باسيل والسفراء

أخبار عربية – القدس

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الجولة التي قام بها وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل والسفراء المعتمدون في لبنان الاثنين على مواقع قرب مطار بيروت تقول إسرائيل أن “حزب الله” لديه مصانع أسلحة فيها.

وغرد نتنياهو عبر حسابه باللغة العربية على “توتير” قائلاً: “حزب الله يكذب للمجتمع الدولي بشكل سافر من خلال الجولة الدعائية الخادعة التي قام بها وزير الخارجية اللبناني اليوم حين اصطحب سفراء أجانب إلى ملعب كرة القدم ولكنه امتنع عن زيارة المصنع التحت أرضي المتاخم له حيث يتم إنتاج الصواريخ العالية الدقة”.

وأضاف: “فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني 3 أيام قبل القيام بتلك الجولة. حزب الله يعمل بشكل اعتيادي على إخلاء معداته من المواقع التي تم الكشف عنها. من المؤسف أن الحكومة اللبنانية تضحي بسلامة مواطنيها من خلال التغطية على حزب الله الذي أخذ لبنان رهينة في عدوانه على إسرائيل”.

وقال باسيل في وقت سابق أن إسرائيل تسعى “لتبرير عدوان آخر” بمزاعم زائفة عن مواقع صاروخية لـ”حزب الله” اللبناني المدعوم من إيران.

وصرح باسيل أن نتنياهو يستغل منصة الأمم المتحدة لـ”إطلاق الأكاذيب”، موضحاً أن إسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701.