بالصور: إيران ترد على هجوم الأهواز عبر قصف سوريا بصواريخ باليستية

أخبار عربية – طهران

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، الاثنين، أن إيران أطلقت صواريخ على مسلحين في سوريا بزعم مسؤوليتهم عن هجوم الأهواز الذي أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة العشرات.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية، بما في ذلك التلفزيون الإيراني ووكالة “إيرنا”، خبراً مفاده أن إيران أطلقت صواريخ باليستية على جماعات قالت إنها “إرهابية” شرق الفرات بسوريا، وذلك “رداً على هجوم الأهواز”.

وقال الحرس الثوري على موقعه الإلكتروني الرسمي أن “مقر قيادة المسؤولين عن جريمة الأهواز الإرهابية تعرض لهجوم قبل دقائق في شرق الفرات بصواريخ باليستية أطلقها الفرع الجوفضائي لحرس الثورة الإسلامية”.

وزعم الحرس الثوري أنه بحسب المعلومات الأولية “قتل أو جرح عدد كبير من الإرهابيين التكفيريين وقادة جريمة الأهواز في هذا الهجوم الصاروخي”.

وقالت وكالة “فارس” للأنباء أن عدداً من المسلحين قتلوا في الهجوم الذي وقع في منطقة البوكمال بشرق سوريا.

وأضافت الوكالة أن نوعين من الصواريخ تم استخدامها في الهجوم، هما “ذو الفقار” الذي يبلغ مداه 750 كلم و”قيام” الذي يبلغ مداه 800 كلم.

يأتي ذلك بعد يومين من تصريح لنائب إيراني بارز كشف فيه أن الهجوم الإرهابي على عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، والذي أدى إلى مقتل 24 شخصاً، كان نتيجة تقصير من جانب قوات الأمن.

وفتح مسلحون، تخفوا في زي الجيش الإيراني، النار في العرض العسكري السنوي في منطقة الأهواز، ما أدى إلى مقتل 24 شخصاً وإصابة 60 آخرين في أكثر الهجمات دموية التي تضرب البلاد خلال 10 سنوات.