مقتل 5 «إرهابيين» بتبادل إطلاق نار مع الشرطة المصرية

أخبار عربية – (القاهرة )

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم (الثلاثاء)، أن «5 عناصر من حركة حسم الإرهابية» قتلوا في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن التي داهمت مخبأهم لتوقيفهم في محافظة القليوبية، شمال القاهرة.

وقالت الوزارة، عبر بيان، إن القتلى ينتمون إلى حركة حسم، وهي حركة مسلحة تؤكد السلطات الأمنية المصرية أنها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، التي صنفت إرهابية منذ ديسمبر (كانون الأول) 2013.


وأكد البيان أن «الخطة الأمنية الموضوعة لضبط الهاربين من عناصر حركة حسم الإرهابية أسفرت عن ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد».

وأضاف البيان أنه «تم تحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك». وعند مداهمة «وكر» كانوا يختبئون به في منطقة العبور، بمحافظة القليوبية (30 كيلومتراً شمال القاهرة)، «بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع 5 عناصر».

وبحسب البيان، تم كذلك توقيف «5 عناصر إرهابية» في منطقة المرج، شرق القاهرة.
وظهرت «حركة سواعد مصر»، المعروفة اختصاراً بكلمة «حسم»، في 2014، وأعلنت تبني الكثير من الاغتيالات في صفوف الشرطة المصرية.
وفي 28 يونيو (حزيران) الماضي، أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 10 عناصر من حركة حسم، مؤكدة أنهم متورطون في اعتداءات استهدفت الشرطة آنذاك.