عهد التميمي إلى الحرية بعد 8 أشهر في سجون الاحتلال

أخبار عربية – فلسطين

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن المراهقة الفلسطينية عهد التميمي التي سجنت في العام الماضي بعد تصويرها وهي تركل وتصفع جندياً إسرائيلياً في الضفة الغربية المحتلة.

وقضت الفتاة، البالغة من العمر 17 عاماً، ثمانية أشهر في سجون الاحتلال.

وقال المتحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، اساف ليبراتي، لوكالة “فرانس برس”، أن التميمي ووالدتها التي سجنت أيضاً قد تم نقلهما من قبل سلطات الاحتلال من سجن داخل إسرائيل إلى حاجز يؤدي إلى الضفة الغربية المحتلة، حيث تعيشان.

وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن “عوفر” برام الله، قد أصدرت في 21 آذار/مارس الماضي، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي، بتهمة “إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين”.

واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.

وحظيت محاكمة الفتاة التي أصبحت رمزاً للمقاومة الفلسطينية في الـ16 من عمرها لدى اعتقالها، بتغطية إعلامية كبيرة. وحيّا الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصياً شجاعتها.

يذكر أن التميمي أمضت كذلك عيد ميلادها الـ17 في السجن.

وكالات