مواجهة نارية بين فرنسا وكرواتيا الليلة في نهائي كأس العالم

ينتظر الملايين المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم التي ستقام اليوم في موسكو بين منتخبي كرواتيا وفرنسا؛ الأولى التي تطمح للحصول على أول كأس لها، والثانية التي تأمل بالفوز بالنجمة الثانية فازت للمرة الأولى قبل عشرين عاماً.

وتقام المباراة الأحد على ملعب لوجنيكى في موسكو بعدما تأهل الثنائي عقب الفوز على حساب بلجيكا وإنجلترا.

هذا وفاز المنتخب البلجيكي أمس السبت على نظيره الإنجليزي 2-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال.

ويخوض المنتخب الفرنسي المباراة النهائية عقب تأهله على منتخب الشياطين الحمر في الدور نصف النهائي بهدف دون رد، وكانت فرنسا قد بدأت مشوارها بالدور الأول من المونديال متأهلة كمتصدرة لمجموعتها برصيد 7 نقاط.

وعلى الطرف الآخر تمكن الجيل الجديد لمنتخب كرواتيا من التأهل إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد اسقاطه لمنتخب الأسود الثلاثة بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي بعد مباراة نارية آلت للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

ولن تكون مباراة فرنسا ضد كرواتيا هي الأولى بين الفريقين، حيث سبق وتقابلا في 5 مناسبات من قبل، كان من بينهم مباراتين بشكل رسمي، وثلاث مواجهات ضمن إطار ودي، وشهدت نتائج الفريقين اكتساح للمنتخب الفرنسي بثلاث انتصارات، مقابل تعادلين بينهما، وسجل هجوم منتخب الديوك الفرنسية 9 أهداف في شباك الكروات، بينما أقحم الناريون شباك الفرنسيين 3 أهداف فقط.

يذكر أن العديد من الشخصيات السياسية سوف تكون حاضرة على أرض الملعب لمشاهدة المباراة النهائية لكأس العالم الليلة، وفى مقدمتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكوليندا كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا.

نشير إلى أن موقع “أخبار عربية” يقوم بتغطية نتيجة مباريات كأس العالم يومياً مباشرة عبر صفحاتنا عبر “فيسبوك” و”تويتر“.

المصدر: وكالات