محكمة لبنانية تبرئ فضل شاكر من تهمة تشكيل عصابة مسلحة

أفادت تقارير في الساعات الماضية أن الهيئة الاتهامية في لبنان قضت ببراءة المطرب فضل شاكر من اتهامات تشكيل عصابة مسلحة.

ونشرت مواقع إخبارية لبنانية تقريراً مفاده أن الهيئة الاتهامية، وهي محكمة لبنانية، برأت فضل شاكر وشقيقه فادي شمندر، من جناية تأليف عصابة مسلحة.

وقالت المحكمة، وفقاً للتقرير الذي نشره موقع “رادار سكوب” اللبناني، أن هناك ظن في تورط فضل وشقيقه في جنحة قدح وذم، وأحالتهما المحكمة إلى “المنفرد الجزائي” (محكمة) في صيدا، بسبب إطلاقه تهديدات بحق أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، ورئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، وإثارته النعرات الطائفية والمذهبية.

من جانبها، نشرت صحيفة “الدستور” المصرية، ما وصفته بأنه مستندات وحيثيات حكم براءة فضل شاكر، الصادر بتاريخ 12 يوليو/تموز.

ونقلت الصحيفة المصرية عن المستشار الإعلامي لفضل شاكر، حسين خريس، قوله أن التهم الموجهة إلى المطرب اللبناني كانت “مفبركة”، وبدأت “تتهاوى أمام ضمير بعض القضاة اللبنانيين” على حد تعبيره.

بدوره، احتفل محمد شاكر، نجل فضل شاكر، بصدور قرار براءة والده، وذلك بنشر صور قرار الحكم النهائي عبر حسابه على “تويتر”. وقال نجل شاكر في تغريدة: “براءة والدي فضل شاكر بقرار قضائي لبناني من تهمة تشكيل عصابة مسلحة – القيام بأي أعمال إرهابية – سلب أموال الناس”.

وأضاف: “وللتذكير فإن والدي نال البراءة من تهمة المشاركة بأحداث عبرا ومن التورط بقتال الجيش اللبناني”.

يذكر أن فضل شاكر متهم بمساعدة الشيخ المتطرف أحمد الأسير بالتحريض والمشاركة في مواجهات مع الجيش اللبناني في مدينة صيدا جنوب لبنان في يونيو/حزيران 2013، أدت إلى مقتل 12 جندياً لبنانياً أثناء محاولة الجيش اقتحام مسجد بلال بن رباح ومبانٍ محيطة به كانوا تحصنوا بها في بلدة عبرا في صيدا.

كما تتضمن الاتهامات ضده تشكيل جماعة إرهابية، والتحريض على العنف ضد الجيش.

المصدر: وكالات + تويتر