هل تكون كرواتيا بطلة كأس العالم هذا العام؟

تأهل منتخب كرواتيا لكرة القدم، أمس الأربعاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على إنجلترا 2-1 في الدور نصف النهائي.

وتقدمت إنجلترا في الدقيقة الخامسة بهدف أحرزه كارين تريبير. لكن إيفان بيريشيتش أدرك التعادل لكرواتيا في الدقيقة 68، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.

وبعد دخول المباراة في الوقت الإضافي، أحرز ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 109.

وبهذا، تواجه كرواتيا في النهائي فرنسا التي هزمت بلجيكا في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي الثلاثاء.

وفي جديد دعمها لمنتخب بلادها، حرصت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش على تسجيل مقطع فيديو لدعم اللاعبين الكروات رغم تواجدها في قمة “الناتو” الأربعاء.

ونشرت كوليندا مقطع فيديو على حسابها الرسمي في “فيسبوك” قالت فيه: “أحر تحية لأحبابنا من بروكسل من قمة الناتو.. للأسف، لا أستطيع أن أكون معكم شخصيا الليلة، ولكنني سأكون معكم بقلبي في كل ثانية من المباراة، أتمنى أن تبذلوا أفضل ما لديكم، العبوا لعائلاتكم، ولجميع الشباب الذين يبحثون عن فرصة في كرواتيا، والعبوا لكرواتيا نفسها وللشعب الكرواتي ولجميع المشجعين لدينا.. حظاً سعيداً ونحن في المباراة النهائية”.

“IGRAJTE ZA NJU, NAŠU VOLJENU!”🇭🇷🇭🇷🇭🇷🇭🇷

Posted by Kolinda Grabar-Kitarović on Wednesday, July 11, 2018

كما كان لافتاً عقد وزراء كروات جلسة للحكومة وهم يرتدون قمصان المنتخب الوطني ذات اللونين الأحمر والأبيض الخميس، احتفالاً بفوز المنتخب على إنجلترا في الدور نصف النهائي لكأس العالم.

وقال رئيس الوزراء أندريه بلينكوفيتش في بداية جلسة الحكومة: “ما حدث أمس في موسكو هو أفضل دعاية ممكنة لبلادنا على المستوى الدولي. هذا نجاح لبلد صغير ذي قلب كبير”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وكان بلينكوفيتش قد حضر مباراة أمس، كما سبق للرئيسة كوليندا غرابار كيتاروفيتش حضور مباراة ربع النهائي أمام روسيا.

ويتوقع أن تحضر كيتاروفيتش المباراة النهائية بالزي الكرواتي، إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأحد.

المصدر: وكالات