هذه هي هدية ترمب الغريبة لـ”الرجل الصاروخ” كيم جونغ أون

تداولت العديد من وسائل الإعلام الأميركية في الأيام الماضية، خبراً نقلته عن صحيفة “شوسون إلبو” الكورية الجنوبية، ومفاده أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب حمّل وزير خارجيته مايك بومبيو، الذي وصل إلى بيونغ يانغ صباح الجمعة، هدية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، كانت عبارة عن قرص CD.

وذكرت الصحيفة أن الهدية عبارة عن قرص CD للمطرب البريطاني المشهور ألتون جون يتضمن أغنيته “Rocket Man” (الرجل الصاروخ).

ونقلت الصحيفة الكورية الجنوبية عن أحد المصادر في واشنطن أنه وخلال اجتماعهم الشهر الماضي، أخبر كيم ترمب بأنه لم يسمع من قبل بأغنية “الرجل الصاروخ” التي انتشرت عام 1972، وهي العبارة التي وصفه بها ترمب خلال توتر العلاقات العام الماضي.

وبحسب الصحيفة فإن ترمب وقّع نسخة من هذا الألبوم وطلب من بومبيو أن يقدمها هدية لكيم، مع رسالة مكتوبة، مع العلم أنه لم يتم التحقق من هذا التقرير.

إلى ذلك، لم يخف بومبيو ضحكته عندما طرح أحد الصحافيين سؤالاً عليه حول تخطيطه المسبق لتقديم ألبوم إيلتون جون “الرجل الصاروخ” للزعيم الكوري الشمالي، ولم يؤكد أو ينف ما نشرته الصحيفة الكوية الجنوبية.

بدورها، نفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نوريت التقرير، مؤكدة في تصريح للصحافيين أن الشيء الوحيد الذي تركه بومبيو في بيونغ يانغ كان رسالة لكيم من الرئيس الأميركي.

المصدر: وكالات