كيم يعدم ضابطاً بجيش كوريا الشمالية بسبب منح جنوده حصص طعام إضافية

أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمراً بإعدام ضابط رفيع المستوى، وذلك على خلفية اتهامه بمنح قواته مخصصات إضافية من الطعام والوقود.

وأفادت تقارير إعلامية عديدة قبل أيام، أن السلطات الكورية الشمالية أعدمت الفريق هيون جو سونغ رمياً بالرصاص في أكاديمية كانغ كون العسكرية بالعاصمة بيونغ يانغ، لإدانته بتهم تضمنت إساءة استخدام السلطة وخدمة أعداء الدولة، والمشاركة في ممارسات تشوّه صورة الحزب الحاكم.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن سونغ كان قد أوعز في شهر أبريل/نيسان الفائت لمراكز الإمداد بتزويد السيارات التي تنقل العسكريين التابعين لقطعته بكميات كبيرة من الوقود، كما أنه أخبر جنود بألا يحرموا أنفسهم من الطعام.

وتضمنت الكميات التي أوصى سونغ بمنحها لجنوده 580 كيلوغراماً من الأرز و750 كيلوغراماً من الذرة، بالإضافة إلى طن من الوقود.

وجاءت أوامر الضابط الكوري الشمالي بمنح كميات أكبر من الطعام والوقود، لأنه لم تعد هناك ضرورة لسياسة “شد الأحزمة” التي اعتمدها كيم جونغ أون لخدمة برنامج التسليح النووي، والتي أصبحت برأي الضابط غير ضرورية بعد التقارب الأخير الذي شهدته العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

المصدر: وكالات