الحكم غيابياً بسجن جيري ماهر.. والأخير يرد

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، حكماً غيابياً بحق المدعى عليه دانيال أحمد الغوش (الصحافي جيري ماهر)، بجرم إثارة النعرات المذهبية وتحقير شهداء المقاومة.

وقضى الحكم بسجن جيري ماهر مدة سنة ونصف وتغريمه 500 ألف ليرة لبنانية ومنعه من ممارسة حقوقه المدنية، وذلك بناء على الشكوى المقدمة من المحامي حسن بزي.

من جهته، رد ماهر على الحكم بسلسلة تغريدات، حمل في إحداها ما يشبه التهديد للقاضي تقي الدين بمنعه من السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا، قائلاً: “يبدو أن القاضي باسم تقي الدين والذي أصدر حكماً بسجن جيري ماهر بضغوط من حزب الله سيشتاق لزيارة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية في الفترة القادمة”.

وأضاف ماهر في تغريدة أخرى: “القضاء اللبناني أصدر حكماً بحبس جيري ماهر بتهمة تحقير قتلى حزب الله، ولكن ذات القضاء لم يتحرك لمحاسبة من أهان تمثال رفيق الحريري في بيروت وعلم لبنان وعرّض علاقات لبنان لكوارث مع اشقائه العرب”، مضيفاً: “هذا القضاء لم يتحرك لمحاسبة حزب الله على مغامراته ضد إسرائيل وقتله الشعب السوري”.

وتابع قائلاً: “قبل أن تحكموا علينا بالسجن بتهمة تحقير شهداء المقاومة تفضوا وحاسبوا قادة من تصفونها بالمقاومة على قتل الشعب السوري والتحريض على السعودية والبحرين وانشاء خلايا إرهابية في الكويت”.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، صدر حكماً يقضي بحبس الصحافي اللبناني فداء عيتاني 4 أشهر وإلزامه بدفع مبلغ عشرة ملايين ليرة كعطل وضرر، على خلفية منشور على “فيسبوك” تعرّض فيه بعبارات مسيئة لوزير الخارجية جبران باسيل.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + تويتر