الخارجية الأميركية: نؤكد دعم السعودية في مواجهة التهديدات الحوثية لحدودها

دانت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية باتجاه الرياض، مؤكدة على دعم السعودية في الدفاع عن حدودها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت في بيان إن “الولايات المتحدة تدين إطلاق الحوثيين لصاروخين باتجاه الرياض.. مثل هذه الممارسات تؤجج الصراع في اليمن”.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة “تدعم بقوة السعودية في الدفاع عن حدودها في مواجهة التهديدات المستمرة”.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية اعترضت مساء الأحد صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي فوق الرياض.

وصرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه وفي تمام الساعة الثامنة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً (39ر20) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين بالستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة الرياض، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض الصاروخين وتدميرهما، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، من دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وزعمت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن القوة الصاروخية للميليشيات أطلقت دفعة صواريخ باليستية على مركز المعلومات بوزارة الدفاع في الرياض ومواقع سعودية أخرى.

وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على المملكة ويقولون إن ذلك يأتي رداَ على الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن دعماً لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف بها دولياً.

وتدخلت السعودية على رأس التحالف العسكري في 2015 لوقف انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية وسيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بينها الحديدة.

المصدر: وكالات