مونديال روسيا 2018: فرنسا تتغلب على أستراليا والدنمارك تهزم البيرو وكرواتيا تحصد فوزاً تاريخياً على نيجيريا وتعادل الأرجنتين وآيسلندا

تخطى منتخب فرنسا عقبته الأولى في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بفوزه الصعب على أستراليا 2-1، السبت، في قازان، حيث اعتمدت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

وهز غريزمان الشباك من أول ركلة جزاء على الإطلاق في كأس العالم تحتسب بعد الاستعانة بإعادة الفيديو في الدقيقة 58، عقب سقوطه إثر التحام مع جوش ريسدون، قبل أن يعادل مايل يديناك النتيجة من ركلة جزاء أيضا بعد لمسة يد ضد صمويل أومتيتي 62.

ومنح بول بوغبا هدف الفوز للاعبي المدرب ديدييه ديشان، في نهاية المباراة 81.

وسجل بوغبا، الذي تلقى انتقادات بعد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، بتسديدة من فوق الحارس، عقب تبادل الكرة مع البديل أوليفييه جيرو قبل 9 دقائق على النهاية. وأكدت تكنولوجيا خط المرمى الهدف.

من جهة أخرى، تعادل الأرجنتين مع آيسلندا بهدف لكل منهما.

وافتتح سيرجيو آغويرو التسجيل في الدقيقة 19 من زمن المباراة، ثم عادل ألفريدو فينيوغاسون النتيجة لآيسلندا في الدقيقة 23 من زمن اللقاء.

وأهدر نجم الأرجنتين ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

أما منتخب الدنمارك فتمكن من الفوز في أولى مبارياته بالمونديال على منتخب بيرو بهدف دون رد.

وسجل هدف الدنمارك يوسف يولسن في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

إلى ذلك، حقق المنتخب الكرواتي فوزاً تاريخياً على نظيره النيجيري، في اللقاء الذي جمعهما السبت، على ملعب كالينينغراد.

وتقدمت كرواتيا بهدف جاء بـ”نيران صديقة” سجله النيجيري، إتيبو أوغينيكارو، خطأ في مرماه، فقد اصطدمت كرة المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش به قبل أن تعانق الشباك، عند الدقيقة 32 من زمن المباراة.

وسجل قائد المنتخب الكرواتي، لوكا مودريتش، صانع ألعاب فريق ريال مدريد ومنتخب بلاده، هدف الأمان الثاني، في الدقيقة 71 من ضربة جزاء، ليقود بلاده إلى فوز تاريخي على نيجيريا، في أول مواجهة بينهما حتى الآن.

وحصدت كرواتيا نقاط المباراة الثلاث، وتصدرت قائمة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن منتخبي الأرجنتين وآيسلندا، اللذين تعادلا فيما بينهما 1-1، في وقت سابق الحمعة.

المصدر: وكالات