النصر الذهبي: الشرعية تصل مشارف مطار الحديدة.. والمدينة خالية من الحوثيين

بدأت قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الأربعاء، هجوماً على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن تحت اسم “النصر الذهبي”، في أكبر معركة في الحرب المستمرة منذ نحو 3 سنوات بين التحالف وجماعة الحوثي. ويسعى التحالف إلى قطع خطوط إمداد الحوثيين الذين تدعمهم إيران وإجبارهم على التفاوض.

وأكدت الحكومة اليمنية في بيان أن طائرات وسفن التحالف تنفذ ضربات تستهدف تحصينات الحوثيين دعماً للعمليات البرية للقوات اليمنية التي احتشدت جنوبي المدينة المطلة على البحر الأحمر.

وانطلق الهجوم بعد انتهاء مهلة حددتها الإمارات للحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، لتسليم الميناء الوحيد الخاضع لسيطرتهم.

ويمثل ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي آخر منفذ بحري لها للتزود بالأسلحة المهربة من إيران، بينما تمنع دخول المساعدات الإغاثية عن طريقه والتي تهدف لتخفيف معاناة اليمنيين من الحرب.

وتابعت الحكومة أن “تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من الميليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية”.

وأكد البيان أن تحرير الميناء يمثل “بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية”.

وشنت مقاتلات ومدفعية التحالف ضربات مكثفة ومركزة على مواقع الحوثيين على مشارف الحديدة، في حين دكت البوارج البحرية التابعة للتحالف ثكنات الحوثيين في مديرية الدريهمي جنوب المحافظة، وفي منصة العروض وما خلفها شرق الحديدة.

وأسفرت الضربات الجوية على مواقع الحوثي في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلاً عن تدمير آليات عسكرية.

هذا وسيطرت القوات اليمنية صباح الأربعاء على ضاحية النخيلة جنوب الحديدة، بعد وقت قصير من انطلاق عملية تحرير المدينة ومينائها الرئيسي.

ووصلت القوات اليمنية مدعومة بضربات من التحالف العربي إلى مشارف مطار الحديدة، مع ورود أنباء عن قيام قادة الحوثيين بسحب أسرهم من الحديدة باتجاه صنعاء.

إلى ذلك، بثت قناى “سكاي نيوز عربية” لقطات حصرية من داخل الحديدة، تُظهر المدينة خالية تماماً من المسلحين الحوثيين.

المصدر: وكالات

One Comment on “النصر الذهبي: الشرعية تصل مشارف مطار الحديدة.. والمدينة خالية من الحوثيين”

Comments are closed.