اشتباكات عنيفة قرب الحديدة.. ومقتل عشرات الحوثيين

قالت مصادر ميدانية أن الاشتباكات تصاعدت بين قوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وميليشيات الحوثي المتحالفة مع إيران من جهة أخرى، قرب مدينة الحديدة اليمنية.

وتفيد المصادر لوكالة “رويترز” أن اشتباكات عنيفة اندلعت يومي الجمعة والسبت في منطقة الدريهمي الريفية، حيث وصلت قوات تقودها الإمارات إلى مسافة 10 كيلومترات جنوبي الحديدة، وكذلك في منطقة بيت الفقيه التي تبعد 35 كيلومتراً عن المدينة.

وضيقت قوات الجيش اليمني والمقاومة، الأحد، الخناق على الميليشيات في جبهات الساحل الغربي وكبدتها خسائر فادحة، بينما تتقدم في مدينة الحديدة الاستراتيجية.

وقتل عدد من القادة الميدانيين الحوثيين في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، وغارات لمقاتلات التحالف في جبهات الساحل الغربي.

وأسرت قوات المقاومة اليمنية عدداً من المسلحين الحوثيين خلال عمليات تطهير أوكار وجيوب الميليشيات بمنطقة الحاج الأعلى والأسفل.

ولقي 43 عنصراً حوثياً مصرعهم في غارات نوعية لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الحديدة، بحسب ما نقلت قناة “سكاي نيوز عربية”.

في هذه الأثناء، حذرت مسؤولة كبيرة للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة من أن أي هجوم عسكري أو حصار للحديدة الواقعة في غرب اليمن والتي يسيطر عليها الحوثيون قد يودي بحياة ما يصل إلى 250 ألف شخص.

ويمثل ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي آخر منفذ بحري لها للتزود بالأسلحة المهربة من إيران، بينما تمنع دخول المساعدات الإغاثية عن طريقه والتي تهدف لتخفيف معاناة اليمنيين من الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

المصدر: سكاي نيوز + رويترز