مع وصول قادة الدول الأربعة.. قمة مكة تبدأ أعمالها الليلة

انطلقت في وقت متأخر من ليل الأحد أعمال قمة مكة لدعم الأردن التي دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويحضر القمة إلى جانب الملك سلمان، كل من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، بهدف بحث سبل دعم الأردن لتخطي أزمته الاقتصادية.

ووصل الشيخ محمد بن راشد والشيخ صباح الأحمد الصباح، ليل الأحد، إلى السعودية للمشاركة في الاجتماع الرباعي لدعم الأردن.

قبلها، وصل الملك عبدالله الثاني إلى جدة للمشاركة في قمة مكة.

وانعكست مبادرة الملك سلمان لاحتواء الأزمة الأردنية وبحث سبل دعم المملكة ارتياحاً على الشارع الأردني، ولاقت ترحيباً واسعاً في العالم العربي.

في هذا السياق، أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تقديره لاهتمام الملك سلمان لعقد اجتماع مكة لمناقشة سبل دعم الأردن.

وثمن السيسي، في تغريدة على “تويتر”، جهود العاهل السعودي الحثيثة لتعزيز التضامن العربي ودعم المواقف العربية على الأصعدة كافة “سائلاً المولى عز وجل له السداد والتوفيق فيما يصبو إليه من دعم استقرار للأردن الشقيق”.

من جهته، غرد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قائلاً أن مبادرة الملك سلمان في دعم الأردن تؤكد سعي السعودية المتواصل لتنعم الدول العربية وشعوبها بالاستقرار والتنمية.

والجدير بالذكر أن الأردن شهد احتجاجات أدت إلى استقالة رئيس الوزراء هاني الملقي على خلفية طرح مشروع قانون ضريبة الدخل الذي وُوجه بموجة رفض عارمة في الشارع الأردني.

المصدر: وكالات