ترمب وكيم في سنغافورة لعقد القمة التاريخية

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأحد، إلى قاعدة Paya Lebar العسكرية في سنغافورة قادماً من كندا حيث شارك في اجتماعات مجموعة السبع.

وقبلها بساعات، أعلنت وزارة الخارجية في سنغافورة رسمياً أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد وصل إلى مطار تشانغي.

ونشر وزير خارجية سنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، صورة على “تويتر” يظهر فيها وهو يصافح كيم في مطار شانغي وأرفقها بجملة: “رحبنا بالزعيم كيم جونغ أون الذي وصل للتو إلى سنغافورة”.

وقالت صحيفة “ستريتس تايمز” الصادرة في سنغافورة، أن كيم وصل على متن طائرة تابعة لشركة “Air China” هبطت في مطار تشانغي.

في حين ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية أن طائرة تابعة لـ”Air China” يتوقع أن يكون كيم على متنها، غيرت مسارها ورقم رحلتها أثناء تحليقها. وذكرت الوكالة أن طائرة “بوينغ 747″، انطلقت من بيونغ يانغ فجر الأحد وفقاً لمسار الرحلة رقم “CA122” إلى بكين، ولكنها خلال التحليق، غيّرت رقم الرحلة إلى “CA61” متوجهة إلى سنغافورة.

وانتشر فيديو على “تويتر” يظهر عدد من الحراس يهرولون بجانب سيارة زعيم كوريا الشمالية، وذكر مغردون بالحراس الذين أحاطوا بكيم في مناسبات سابقة خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية.

يذكر أن قمة ترمب-كيم التاريخية ستركز على أسلحة كوريا الشمالية النووية، والسلام في شبه الجزيرة الكورية. وأمضت بيونغ يانغ عقودا في تطوير أسلحة نووية بلغ ذروته في اختبار قنبلة هيدروجينية عام 2017. كما نجحت في اختبار صواريخ قادرة على الوصول لأميركا.

المصدر: وكالات