إسرائيل تقتل 4 فلسطينيين في غزة.. واجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة

أفاد مسعفون عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل 4 فلسطينيين وإصابة مئات آخرين، عندما أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على محتجين عند حدود قطاع غزة الجمعة.

وقالت إسرائيل أنها “تدافع عن حدودها” في مواجهة حشود تقوم بإلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات في محاولة لعبورها. وأضافت أن ناشطين فلسطينيين اثنين على الأقل أطلقا في أحد الأماكن النار على قواتها وقام آخرون بإلقاء قنابل يدوية.

وفي سياق متصل، تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعاً طارئاً حول غزة الأربعاء عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش بناء على طلب الدول العربية، وفق ما أعلن ميروسلاف لاجاك رئيس الجمعية في رسالة إلى الدول الأعضاء الـ193.

وقال دبلوماسيون إنه خلال هذه الجلسة، من المفترض أن يحصل تصويت على مشروع قرار يدين إسرائيل على غرار مشروع القرار الذي كانت الولايات المتحدة قد استخدمت قبل أسبوع حقها في النقض ضده في مجلس الأمن.

وأدان المبعوث الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور الجمعة عمليات القتل، وأكد أن ممثلي المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي طلبوا من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة استئناف جلسة طارئة لبحث مشروع قرار يهدف إلى حماية المدنيين الفلسطينيين.

المصدر: وكالات