محامي ترمب: كيم “توسل راكعاً” للقاء الرئيس.. وهذا ما سيفعله ترمب إذا نجحت القمة

نقلت وكالة “بلومبرغ”، عن محامي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، رودي جولياني، قوله أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون جثا “على ركبتيه” متوسلاً لعقد لقاء مع ترمب.

وأضاف جولياني في كلمة ألقاها في إسرائيل: “لقد أهانوا نائب رئيسنا ومستشار الأمن القومي. وهددونا بالحرب النووية وتحقيق الانتصار فيها. عندها قمنا بإلغاء القمة، وبعد ذلك ركع كيم جونغ أون على ركبتيه متوسلاً لعقدها. هذا هو بالضبط الموقف الذي يجب أن يوضع فيه”.

بدوره، أبدى ترمب استعداده الخميس لدعوة كيم إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة التاريخية بينهما في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة، بشكل جيد، معرباً عن الأمل في تطبيع العلاقات بين البلدين.

ورداً على سؤال حول ما اذا كان ينوي دعوة الزعيم الكوري الشمالي إلى الولايات المتحدة، أجاب ترمب: “نعم بالتأكيد إذا سارت الأمور بشكل جيد”.

وأكد ترمب أن “كل شيء جاهز” للقمة التاريخية التي ستعقد بعد خمسة أيام مع كيم، لافتاً إلى أن واشنطن اختارت الحوار مع كوريا الشمالية، لكن الأمر يختلف مع إيران.

وشدد ترمب على أن القمة ستكون “أكثر من مجرد صورة”.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ذكرت الثلاثاء أن اللقاء بين ترمب وكيم لأول مرة سيعقد في فندق كابيلا في جزيرة سنتوسا في سنغافورة في 12 يونيو القادم.

المصدر: وكالات