مسؤولون أميركيون يعبرون الحدود نحو كوريا الشمالية للإعداد لقمة ترمب-كيم

ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن وفداً أميركياً يجري محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين، الأحد، في المنطقة المنزوعة السلاح وسط استعدادات لقمة بين زعيمي البلدين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت: “وفداً أميركياً يجري محادثات مع مسؤولين من كوريا الشمالية في بنمونجوم”، وأضافت: “نواصل التحضير لاجتماع بين الرئيس ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” في وقت سابق بأن مسؤولين أميركيين عبروا الحدود نحو كوريا الشمالية، لإجراء محادثات تمهيدية للقمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ويضم الفريق الأميركي كل من السفير الأميركي إلى الفلبين والسفير الأميركي الأسبق إلى كوريا الجنوبية كيم سانغ، والمسؤولة المتخصصة في الشؤون الكورية في مجلس الأمن القومي الأميركي أليسون هوكر، ومساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون آسيا والمحيط الهادئ راندال شرايفر.

ومن المتوقع أن تستمر المباحثات بين الفريق الأميركي ومسؤولين من كوريا الشمالية يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن قال في وقت سابق أن كيم أيد خلال اجتماع مفاجئ معه أمس السبت ضرورة عقد القمة المحتملة بينه وبين ترمب، مضيفاً أن الزعيم الكوري الشمالي أكد مجدداً التزامه بإخلاء شبه الجزيرة الكورية “تماماً” من الأسلحة النووية.

المصدر: واشنطن بوست + وكالات