إفطار في السفارة السعودية يجمع عدداً كبيراً من الأحزاب والشخصيات اللبنانية

أقام القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري، مساء السبت، حفل إفطار في دارة السفير السعودي في اليرزة، في حضور مستشار الديوان الملكي السعودي نزار العلولا.

وجمع حفل الإفطار كل من رئيس الوزراء سعد الحريري، والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، ورئيسي الوزراء السابقين فؤاد السنيورة وتمام سلام، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، وعدد من الوزراء والنواب.

وخلال اللقاء رحب البخاري بالحضور قائلاً: “أهلاً بكم في بيت المملكة السعودية في لبنان بيت كل اللبنانيين”.

وأكد المستشار العلولا، خلال الإفطار، أنه “لا علاقة للسعودية بتشكيل الحكومة اللبنانية، فهذا شأن داخلي لبناني”.

وأضاف العلولا رداً على سؤال حول مشاركة “حزب الله” في الحكومة الجديدة: “لن نتحدث قبل تشكيل الحكومة، ولننتظر تسمية الرئيس المكلف الجديد”.

ولفت العلولا إلى أنه بعد التسوية سيكون هناك سفير للسعودية في لبنان، وأكد: “بعد تسمية رئيس للحكومة الجديدة سيأتي السياح الخليجيون إلى لبنان”.

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن “البيت السعودي يجمع بين اللبنانيين ولا يفرق بينهم”. وقال: “ما تريده المملكة من اللبنانيين أن نبقى على وحدتنا وعروبتنا والتزامنا باتفاق الطائف”.

كما شدد الحريري على أن “المطلوب منا أن ننأى بأنفسنا عن الدول الشقيقة”، في إشارة إلى تدخل “حزب الله” العسكري في سوريا.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني على أن عروبة لبنان هي “خط أحمر” لا يمكن تجاوزه، معتبراً أن ما تريده السعودية هو بقاء لبنان جزءاً من العالم العربي.

يذكر أن هذا اللقاء الذي ضم أبرز الوجوه التي فازت خلال الانتخابات الأخيرة لم تغب عنه السياسية. فكان فرصة للحاضرين للتباحث حول شؤونهم اللبنانية قبل بداية أسبوع يشهد أول جلسة للمجلس النيابي الجديد، ونهاية عمل الحكومة الحالية.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية