اجتماعين طارئين للجامعة العربية ومجلس الأمن حول مجزرة غزة

يعقد مجلس الأمن الدولي، بطلب من الكويت، جلسة طارئة الثلاثاء لبحث الوضع بالأراضي الفلسطينية بعد المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين أثناء قمعها “مسيرة العودة الكبرى” في غزة بمناسبة ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

وفي مؤتمر صحافي مشترك لمندوبي السعودية وفلسطين في الأمم المتحدة، أعلن المندوب الفلسطيني رياض منصور أن البعثة الفلسطينية قدمت رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مجزرة الاثنين في غزة.

وندد منصور بوحشية الجيش الإسرائيلي في التعامل مع المتظاهرين الفلسطينيين، مطالباً بالحماية الدولية للمدنيين.

وأشار منصور إلى أن المجزرة جاءت في الوقت الذي يصادف “قيام أميركا بشكل استفزازي بافتتاح سفارتها في القدس”، معتبراً أنه يوم مأساوي للفلسطينيين.

بدوره، يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً حول القدس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين لبحث “سبل مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانوني” بنقل سفارتها إلى القدس، وفق مسؤول في الجامعة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي للصحافيين أن الاجتماع يعقد “بناء على طلب دولة فلسطين”.

وكان السفير الفلسطيني لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، أعلن الأحد أنه “طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني بشأن القدس”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاثنين مقتل 55 شخصاً بينهم أطفال وإصابة أكثر من 2400 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

المصدر: وكالات