إسرائيل ترد على الصواريخ التي استهدفت الجولان بضربات على أهداف إيرانية

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان لوسائل إعلام محلية، الخميس، أن إسرائيل قصفت عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا رداً على وابل من الصواريخ استهدف قواعدها العسكرية في الجولان المحتل فجراً. كما أشار إلى أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني قاد الضربة الصاروخية على قواعده في الجولان.

وقالت إسرائيل أنها أبلغت روسيا بالغارات الجوية.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن الصواريخ الإسرائيلية، التي أطلقت فجر الخميس، أصابت عدداً من مواقع الدفاع الجوي السوري وموقع رادار ومستودعاً للذخيرة.

وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية، لكن وكالة “سانا” التابعة للنظام ذكرت أن بعض الصواريخ استطاعت “استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة”.

وأشار إعلام النظام السوري إلى أنه تم إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية إلى الجنوب من مدينة حمص.

كما أفاد ناشطون عن سماع دوي انفجارات ضخمة فجراً في سماء العاصمة السورية دمشق، في حين انقطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق العاصمة.

وسُمعت أصوات انفجارات في مواقع ميليشيات موالية للنظام السوري في الفوج 116 والقاعدة الجوية 122، واندلعت حرائق في محيط طبريا.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء تحرك لاستهداف مواقع إيرانية في سوريا، وذلك بعد ساعات على قيام فصائل مسلحة بإطلاق صواريخ على الجولان المحتل قال الجيش الإسرائيلي أنه تصدى لها.

وأوردت وكالة “سانا” لاحقاً أن “المضادات الجوية السورية تصدت لموجة جديدة من صواريخ إسرائيل وأسقطتها واحداً تلو الآخر إلى الجنوب من حمص”، وأكدت إسقاط عشرات الصواريخ خلال تصدي دفاعات النظام السوري لها.

وقال إعلام النظام أن إسرائيل تحاول استهداف الدفاعات الجوية وتدمير الرادارات.

المصدر: وكالات