مفتاح كسروان يثير جدلاً واسعاً.. والمشنوق يطلب استدعاء جوان حبيش

أثار مقطع فيديو لرئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح، جوان حبيش، وهو يهدي مرشح “حزب الله” حسين زعيتر مفتاح كسروان، جدلاً واسعاً بلبنان في الأيام الماضية.

وقام حبيش، خلال احتفال وضع حجر الأساس للمبنى البلدي لبلدة المعيصرة في فتوح كسروان، بتقديم مفتاح كسروان – الفتوح إلى الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصرالله، وتسلمه المرشح زعيتر.

وأدى مقطع الفيديو إلى ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، حالة استياء عارمة في كسروان، واعتراضاً من قبل مرشحين منافسين للحزب في المنطقة.

واعتبر منافسي “حزب الله” أن ما قام به حبيش هو فعل مرفوض ومدان و”يشكل استفزازاً لأبناء كسروان والفتوح”.

من جهته، علق مكتب حبيش في بيان على الفيديو: “بحضور عدد من رؤساء البلديات في كسروان الفتوح بمعرض وضع حجر أساس لمبنى بلدية المعيصرة وافتتاح مركز الإمام علي الثقافي وتوقيع كتاب عن تاريخ المعيصرة وعند انتهاء كلمة رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش، طلب منه رئيس بلدية المعيصرة زهير عمرو تقديم درع باسم البلدية إلى السيد حسن نصرالله تبين أنه مجسم مفتاح باسم قضاء كسروان الفتوح.. وقد فوجئنا بذلك وتفادينا الرد حرصاً على المقامات والمكان وانتهى الأمر”.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “الأخبار” أن وزير الداخلية نهاد المشنوق طلب من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي استدعاء حبيش، لسؤاله عن ملابسات ما جرى في بلدة المعيصرة الكسروانية.

ورأى المشنوق أن خطوة حبيش مخالفة لقانون الانتخاب الذي يحظر على رؤساء البلديات ورؤساء اتحاداتها وأعضائها وموظفيها التدخل في الانتخابات النيابية.

بدوره، نشر موقع “ليبانون ديبايت” صورة للمفتاح، وتظهر فيها العبارة التالية: “يتشرف الشيخ جوان حبيش رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح..”.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية