مقتل مسعف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، مقتل أحد موظفيها من الجنسية اللبنانية بالرصاص في مدينة تعز اليمنية.

وقالت اللجنة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن مسلحاً مجهولاً أطلق النار على سيارة تقل فريقه، وأدى إلى مقتل أحد موظفيها بالرصاص، يدعى حنا لحود وهو لبناني، في تعز.

وكان حنا لحود مسؤولاً عن شؤون المساجين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكان في طريقه لزيارة أحد السجون عندما تعرضت سيارته لإطلاق نار من مسلحين مجهولين.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن لحود  توفي في المستشفى متأثراً بجروحه فيما لم يتعرض زملاؤه الذين كانوا معه في السيارة نفسها إلى أي أذى.

وقال مصدر في المستشفى، طلب عدم كشف هويته، إن لحود قتل بعدة طلقات نارية في القلب.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن النافذة الخلفية للسيارة تهشمت بالكامل جراء الاعتداء الذي وقع في منطقة ذباب في محافظة تعز.

وتعليقاً على مقتل لحود، غرد الرئيس اللبناني ميشال عون عبر صفحته على “تويتر”: “ليس لأحد حب أعظم من هذا، وهو أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه”.

وتابع: “حنا لحود، بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا. الرحمة لروحك الطيبة، وكل العزاء لعائلتك ومحبيك”.

بدوره، قال المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط روبير مارديني: “نحن ندين هذا الهجوم الوحشي، والمتعمد كما يبدو، الذي راح ضحيته أحد الموظفين المخلصين في مجال العمل الإنساني”.

وأضاف مارديني: “جميعنا مصدومون من أثر الفاجعة. فزميلنا حنا كان شاباً مفعماً بالحياة، وكان معروفاً ومحبوباً على نطاق واسع. لا شيء يبرر قتله، ونحن في حالة حداد على مقتل هذا الزميل والصديق العزيز. ونحن نقف بقلوبنا ومشاعرنا إلى جانب أحبته وأصدقائه”.

وتسيطر القوات الشرعية اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على معظم تعز في حين تسيطر ميليشيات الحوثي على مناطق عدة في محيطها.

ويشهد اليمن حرباً دامية منذ أكثر من ثلاث سنوات، نتيجة انقلاب الحوثيون المدعومون إيرانياً على الحكومة الشرعية، ونشوب نزاع عسكري يشارك فيه تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين.

المصدر: وكالات