ترمب يعلن عن لقاء مع كيم خلال أسابيع ويتحدث عن علاقة جيدة بينهما

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أنه سيلتقي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال أسابيع، لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في فلوريدا: “كما تعرفون سأجتمع مع كيم جونغ أون خلال الأسابيع القادمة، لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وآمل أن يكون هذا الاجتماع ناجحاً، ونحن ننتظره”.

وشدد ترمب في الوقت نفسه على أن هذا الاجتماع مع كيم لن يحدث إذا لم يبدو مثمراً لأميركا، مشيراً إلى أنه سيكون من الجيد جداً التخلص من الأسلحة النووية في كوريا الشمالية وفي العالم.

وأضاف الرئيس الأميركي: “نحن نحترم كثيراً ما تقوم به (كوريا الشمالية) في العديد من الجوانب، يجب أن نعمل معاً، يجب أن نضع حداً للأسلحة النووية، ومن الناحية المثالية في جميع أنحاء العالم”.

وكان ترمب قد كشف في وقت سابق عبر “تويتر” أن مدير وكالة المخابرات المركزية “CIA” مايك بومبيو اجتمع بكيم، واصفاً اللقاء بأنه رائع وتم بسلاسة، متحدثاً عن بناء “علاقة جيدة” بين الطرفين.

وفي وقت سابق، أعرب الزعيم الكوري الشمالي عن استعداده للحوار مع سيول وواشنطن، ولقاء الرئيسين الأمريكي دونالد ترمب والكوري الجنوبي مون جيه إن.

المصدر: وكالات