النظام السوري وحلفائه بحالة تأهب: أنباء عن إخلاء مواقع في حمص وحلب والبوكمال

باتت قوات النظام السوري وحلفاؤها في حال تأهب قصوى، واتخذت إجراءات احترازية في قواعد ومواقع عسكرية بجميع أنحاء البلاد، وسط مخاوف من هجوم عسكري أميركي وشيك.

وفي التفاصيل، نقلت قناة “الحدث” عن منظمة “صوت وصورة”، وهي جماعة ناشطة في شرق سوريا، الثلاثاء، أن مقاتلين إيرانيين وعناصر من “حزب الله” اللبناني أخلوا مواقعهم في مدينة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

من جهتها، نقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن ناشطون سوريون، أن “حزب الله” أخلى مواقعه في محيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص وقرب مدينة القصير.

وأفادت القناة نقلاً عن مصادر أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية نقلت عناصرها من جبل عزان جنوب حلب إلى مناطق سكنية وسط المدنيين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ليلة الاثنين عن وجود حالة من التوتر والاستنفار في مواقع النظام السوري وحلفائه في عدد من المناطق السورية، وسط حديث عن ضربة أميركية وشيكة.

وتحدث الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن وجود خيارات عسكرية كثيرة لدى واشنطن بشأن سوريا، وذلك رداً على الهجوم الكيمياوي الذي تعرضت له مدينة دوما.

وشهدت دوما في الغوطة الشرقية، ليل السبت-الأحد مجزرة كيمياوية ارتكبتها قوات النظام، ويبدو أنها بغازي الأعصاب والكلور. وراح ضحية المجزرة أكثر من 60 بينهم أطفال ونساء.

المصدر: الحدث + سكاي نيوز عربية