رداً على التهديد بإسقاط الصواريخ الأميركية.. ترمب: على روسيا الاستعداد لصواريخنا الذكية التي ستصل سوريا

غرد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأربعاء، عبر حسابه على “تويتر” أن روسيا عليها الاستعداد للصواريخ الأميركية الجديدة و”الذكية” التي ستضرب سوريا.

وقال ترمب: “روسيا تتعهد بإسقاط جميع الصواريخ التي تُطلق على سوريا. استعدي يا روسيا، فالصواريخ آتية، وستكون جميلة وجديدة و ذكية!”.

وأضاف الرئيس الأميركي أنه لا ينبغي على روسيا أن تكون شريكة لـ “حيوان” يقتل شعبه بالغازات السامة، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وكان سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسيبكين قال في وقت سابق إن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها، وفق ما نقلته “رويترز”.

وأضاف زاسيبكين في تصريحات بثت مساء أمس الثلاثاء أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وقال السفير الروسي في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “إذا كانت هناك ضربة من الأميركيين… سيكون هناك إسقاط للصواريخ وحتى مصادر إطلاق الصواريخ”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد تحدث عن وجود خيارات عسكرية كثيرة لدى واشنطن بشأن سوريا، وذلك رداً على الهجوم الكيمياوي الذي تعرضت له مدينة دوما.

وشهدت دوما في الغوطة الشرقية، ليل السبت-الأحد مجزرة كيمياوية ارتكبتها قوات النظام، ويبدو أنها بغازي الأعصاب والكلور. وراح ضحية المجزرة أكثر من 60 بينهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالات