إطلاق اسم الملك سلمان على أحد شوارع بيروت يجمع الحريري وجعجع وجنبلاط

أطلق لبنان، أمس الثلاثاء، اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الشارع الممتد من ميناء الحصن إلى زيتونة باي وسط العاصمة بيروت، وذلك في إطار تعزيز العلاقات اللبنانية-السعودية.

وأقيم مساء الثلاثاء حفل تدشين اسم الشارع أمام فندق “فور سيزن” في بيروت، بحضور كل من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، والزعيم الدرزي وليد جنبلاط، والقائم بأعمال السفارة السعودية الوزير المفوض وليد البخاري.

وشدد الحريري خلال كلمة ألقاها في الحفل على أن “بيروت تجتمع اليوم للاحتفال برفع اسم سلمان بن عبدالعزيز على واجهتها البحرية، تجتمع بكل أطيافها، لتكريم قامة عربية كبيرة، وقفت إلى جانب لبنان في أصعب الظروف، وتجتمع لتكرِم من خلاله المملكة العربية السعودية، التي لها في تاريخ العلاقة مع بلدنا صفحات مجيدة من الخير”.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية على أن “بين لبنان والمملكة العربية السعودية تاريخٌ لن ينكسر مهما سعوا إلى ذلك سبيلاً، وهذه الأمسية البيروتية هي رسالة واضحة بأن عروبة لبنان تتقدم على كل الولاءات والمحاور والمعادلات”.

من جهته، أكد القائم بأعمال السفارة السعودية وليد بخاري أن “السعودية كانت وستبقى ضنينة على سلامة لبنان وأمنه واستقراره والمحافظة على وحدته الوطنية، ونثني على جهود رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مواجهة الصعاب لتثبيت دواعم السلام”، مشدداً على أن “العلاقات السعودية-اللبنانية راسخة وستبقى كالأرز متجذرة”.

ويعتبر اللقاء الذي حصل بعد الحفل بين زعماء “14 آذار” الحريري وجعجع وجنبلاط، الأول من نوعه منذ فترة طويلة. وقد نجح بعقد هذا اللقاء المبعوث السعودي نزار العلولا.

وكان العلولا قد أكد للمسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم الاثنين الماضي في بيروت وبعبدا، أن “لبنان في قلب القيادة السعودية وفكرها”، بحسب ما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط”.

المصدر: وكالات