الملك سلمان: سنرد بحزم على أي تهديد للمملكة

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثلاثاء، تصدي السعودية بكل حزم لأي محاولات تستهدف أمنها.

وأعرب الملك سلمان لدى ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء السعودي بقصر اليمامة في الرياض، عن شكره وتقديره لقادة الدول الشقيقة والصديقة، على ما عبروا عنه من إدانة واستنكار لإطلاق الميليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ باليستية باتجاه المملكة.

كما أكد العاهل السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

وثمن مجلس الوزراء، نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة، مؤكداً أن هذا العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة 2216 و 2231، ويبين الدور التدميري الذي تلعبه إيران في اليمن من خلال تهريب الصواريخ للميليشيات الإرهابية لاستخدامها ضد المدنيين في اليمن والمملكة.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، قد قال إن قوات الدفاع الجوي رصدت، يوم الأحد الماضي، عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، ونجحت في اعتراضها. وعرض التحالف أدلة حول تهريب إيران الصواريخ للحوثيين.

المصدر: واس