محمد بن سلمان في بريطانيا: تشديد على مواجهة إيران واتفاقيات بقيمة 65 مليار جنيه إسترليني

استقبلت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، الأربعاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في في قصر باكنغهام، وذلك في بداية زيارته إلى بريطانيا التي تستمر لمدة 3 أيام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” بأن ولي العهد نقل تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الملكة إليزابيث.

وأضافت الوكالة أنه “تم تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية السعودية البريطانية، وروابط الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين”. وأقامت الملكة مأدبة غداء على شرف الأمير محمد بمناسبة زيارته.

في سياق متصل، أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن ولي العهد السعودي وماي اتفقا على أهمية مواجهة تدخلات إيران.

كما اتفقا على أهمية الحل السياسي في اليمن ودخول المساعدات إليه.

كما أعلنت متحدثة باسم مكتب ماي في بيان الأربعاء إلى أن الرياض ولندن تعملان على رفع حجم التجارة البينية إلى 65 مليار إسترليني (90.26 مليار دولار) في الأعوام القادمة.

وفي مؤتمر صحافي بين وزيري خارجية السعودية عادل الجبير وبريطانيا بوريس جونسون، قال جونسون حول الحرب في اليمن أن “الكل يتفهم سعي السعودية لحماية حدودها”، معتبراً أن “إيران تلعب دوراً تخريبياً وخطراً في اليمن وتزعزع استقرار المنطقة”.

وأعلن جونسون أن بريطانيا والسعودية ستراقبان خطوط الملاحة تمهيداً لفتح موانئ اليمن، بحسب ما نقلت قناة “العربية”.

المصدر: وكالات