رياض الأسعد يترشح للانتخابات النيابية اللبنانية

أخبار عربية – أسعد الأسعد

أعلن المهندس رياض الأسعد، الأحد، خلال مؤتمر صحافي عقده في من دارة والده النائب الراحل سعيد الأسعد في بلدته الزرارية الجنوبية، ترشحه للانتخابات النيابية اللبنانية المقررة في 6 أيار المقبل.

وأكد المهندس الأسعد أن الخرق وارد لصالح لائحته في الانتخابات القادمة.

وقال الأسعد خلال كلمته: “إن ما يعيشه الوطن من أزمات خانقة بجميع مستوياتها الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية والبيئية والصحية والتربوية وحتى الأخلاقية ما يمارس من تضييق على الحريات في خيارات الناس وإراداتهم، وكل ذلك بسبب سياسة الغصب والتسلط والهيمنة التي يمارسها كل أركان السلطة”.

وأضاف أن “أفرقاء هذه السلطة تضامنهم وتكاتفهم في كل المحطات التي تقتضي تقاسم المغانم، بينما الوطن محملاً على أجنحة ريح سوداء إلى المجهول، والمواطن يغرق في الفقر والبطالة ووجع الاغتراب وسراب الحلم”.

وتابع الأسعد قائلاً: “إننا سنعمل على حمل رؤى هؤلاء المغتربين في وطنهم الفاقدين لأبسط قواعد العيش الكريم، وعلى حماية خياراتهم وكراماتهم وحرياتهم وحقهم في الحياة والمقاومة ضد العدو وضد كل من يهدد هذه الحياة الكريمة التي تؤمن العيش والإستقرار والأمان”.

وأشار أن “هذه الفرصة – وإن الضيقة – من ديموقراطي التمثيل التي يتيحها قانون الانتخاب رغم ما يخبئه من ألغام، و إيماناً مني بأن هذه الشرائح الواسعة من المواطنين المغلولة أحلامهم وخطواتهم ولقمة عيشهم يحتاجون من يمثل صوتهم وضميرهم وإرادتهم وحقهم الذي نص عليه الدستور”.

وختم بالقول: “إنني أعلن ترشحي لخوض هذه الانتخابات بالتعاون والتحالف مع القوى الديمقراطية المستقلة”.