البحرين: اعتقال 116 إرهابياً مدعومين من إيران

أعلنت البحرين، اليوم السبت، عن إحباط مخططات إرهابية وإلقاء القبض على 116 عنصراً مدعومين من إيران.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “بنا”: “ضمن جهود مكافحة الإرهاب وحفظ أمن الوطن والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، تمكنت الأجهزة الأمنية، وفي إطار تنسيق أمني، من إحباط عدد من الأعمال الإرهابية والقبض على 116 من العناصر الإرهابية، تنوعت أدوارهم في التخطيط والإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية، ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، فضلاً عن تولي عدد منهم مسؤولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة.

وأضاف البيان أن التحريات دلت على أن هذه العناصر “تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل الحرس الثوري الإيراني على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد، وذلك إثر نجاح الأجهزة الأمنية البحرينية في توجيه ضربات لهذه التنظيمات”.

واتهمت الداخلية البحرينية “الحرس الثوري الإيراني وأذرعه الإرهابية الخارجية مثل كتائب عصائب أهل الحق في العراق، وحزب الله في لبنان” بدعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي.

وقال بيان الوزارة أن التنظيم يخطط لاستهداف قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام وضرب الاقتصاد الوطني وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر.

وتابع أن التحريات أشارت إلى أن 48 من بين المقبوض عليهم، والبالغ عددهم 116، تلقوا تدريبات في معسكرات في إيران والعراق ولبنان.

المصدر: بنا