موفد سعودي يزور لبنان ويدعو الحريري إلى زيارة المملكة

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر بعبدا، الموفد السعودي نزار العلولا، يرافقه الوزير المفوض وليد بخاري وسفير السعودية في لبنان وليد اليعقوب.

ونقل الموفد السعودي إلى الرئيس عون، تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورسالة شفهية من الملك السعودي أكد فيها “حرص القيادة السعودية على قيام أفضل العلاقات بين البلدين الشقيقين نظراً لما يجمع بين الشعبين اللبناني والسعودي من أواصر أخوة وصداقة ومحبة”.

كما أكد الموفد الملكي السعودي أن بلاده “تقف إلى جانب لبنان وتدعم سيادته واستقلاله، وتتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة”.

وأشاد الموفد السعودي بـ “القيادة الحكيمة للرئيس عون في إدارة شؤون لبنان”، كما نوه بأن “أول زيارة رسمية قام بها رئيس الجمهورية كانت للسعودية”.

كذلك استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عصراً الوفد السعودي في السرايا الحكومية. وتلقى الحريري دعوة من الموفد السعودي لزيارة المملكة.

وقال المكتب الصحافي للحريري، أنه سيلبي الدعوة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن زيارة زيارة السفير نزار العلولا إلى بيروت تُعد الأولى لمسؤول سعودي رفيع بعد الأزمة التي نتجت في العلاقة ما بين البلدين عقب استقالة الحريري من الرياض أواخر العام المنصرم ومن ثم عودته عن تلك الاستقالة.

من جهته، التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب المبعوث العلولا والوفد السعودي، وذلك في حضور وزير الإعلام ملحم الرياشي والنائب ستريدا جعجع.

وصرح جعجع أن المحادثات مع العلولا كانت صريحة ومباشرة “من دون كفوف ديبلوماسية”، وطالت المشاكل الأساسية التي يعاني منها لبنان.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية