التحالف العربي يطلق عملية عسكرية ضد “القاعدة” في حضرموت

أطلق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، عملية “الفيصل” ضد تنظيم “القاعدة” في وادي المسيني في محافظة حضرموت اليمنية عبر ثلاثة محاور أساسية وبإسناد جوي مكثف.

وكانت قوات التحالف قد نجحت في في وقت سابق بدخول وادي المسيني والسيطرة على مداخله المؤدية للساحل، الذي يعتبر أهم معاقل تنظيم “القاعدة” الإرهابي في حضرموت، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقامت القوات الإماراتية بعمليات رئيسية في حضرموت ضد “القاعدة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى المتواجدة في اليمن في أبريل 2016، وكان أبرز نتائجها الحد من الأعمال الإرهابية في عدة محافظات يمنية.

وأسهمت هذه العمليات في استعادة مرافق حيوية في محافظة حضرموت، ومن أبرزها ميناء المكلا وإعادته للخدمة وتحويل عائداته للمحافظة.

وأرسلت الإمارات بعد تحرير الميناء وعودته إلى الحكومة اليمنية مساعدات إنسانية عاجلة إلى السكان في المكلا، فيما خصصت 20 مليون دولار لإعادة بناء الميناء ومشاريع تنموية أخرى في المدينة.

ولم يتوقف دور الإمارات على العمليات العسكرية، بل شملت قوافل مساعدات إغاثية وطبية لمدينة المكلا ضمن الجسر الإغاثي الذي أعلنت عنه للتخفيف من معاناة أهالي حضرموت بعد تحريرها من “القاعدة”.

المصدر: وام