فيديو: ضربة أميركية جديدة على قوات موالية للنظام السوري

أعلن مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إن طائرة عسكرية أميركية بدون طيار دمرت دبابة روسية الصنع طراز “تي-72” في سوريا يوم الأحد، وذلك في ثاني ضربة دفاعية ضد قوات موالية للنظام السوري خلال أقل من أسبوع.

وقال الجيش الأميركي إنه دمر الدبابة بعدما دخلت مرمى نيران القوات الموالية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن مدعومة بغطاء مدفعي.

إلى ذلك، رفض الجنرال جيفري هاريجيان، وهو أكبر ضابط بسلاح الجو الأميركي في الشرق الأوسط، التكهن بشأن من كان يقود الدبابة.

وقال مسؤول أميركي اشترط عدم نشر اسمه إن اثنين على الأقل من القوات الموالية للحكومة السورية قتلا في الضربة، بحسب ما نقلت “رويترز”.

من جهته، قلل وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس من شأن الحادث قائلاً: “ربما لا يعدو الأمر أن يكون مجرد شخصين يقومان بشيء ما. لا أود أن أضخمه وأصفه بأنه هجوم كبير”.

هذا ونشرت قناة “CNN” فيديو للضربة، وقالت إن طائرة أميركية من دون طيار دمرت يوم الأحد الماضي دبابة “تي-72” في دير الزور السورية.

تأتي الضربة بعد أقل من أسبوع من وقوع اشتباك بين قوات التحالف الدولي وقوات حليفة للنظام السوري ليل الأربعاء الماضي، وقد أسفرت عن مقتل أكثر من 100 من أفراد القوات الموالية لدمشق.

المصدر: رويترز