الخزعلي يهدد القوات الأميركية في العراق

هدد القيادي في “الحشد الشعبي”، قيس الخزعلي، خلال مؤتمر عشائري، باستهداف القوات الأميركية في العراق، مؤكداً على رفض استمرار الوجود العسكري الأميركي في البلاد بعد القضاء على تنظيم “داعش”.

وقال الخزعلي: “يا أميركا خذوها منا تحذيراً أو اعتبروه تهديداً نحن شعب لا يقبل بوجود قواتكم على أرضه، وأنتم تتوهمون إذا كنتم تتصورون أنكم تستطيعون البقاء رغماً عن الشعب العراقي، وإلا فسنجعلها عليكم ليلة ظلماء ليس فيها دليل”.

وأضاف: “من أجل سيادتنا الوطنية ومن أجل ضمان أمن العراق من المشاريع التي تستهدف تقسيم العراق خدمة للكيان الإسرائيلي فإننا نرفض رفضاً قاطعاً استمرار التواجد العسكري الأميركي بعد انتهاء داعش”.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أكد، في وقت سابق من الشهر الحالي، وجود خطة حكومية لتخفيض عدد قوات التحالف الدولي تدريجياً، لكنه قال إن العراق لا يزال بحاجة إلى الجهد الجوي للتحالف.

من جانبها، أعلنت قيادة قوات التحالف ضد “داعش” أنها غيرت مهمة العمليات في العراق “من مساعدة الأعمال الحربية إلى تثبيت النصر العسكري ضد التنظيم الإرهابي”.

يذكر أن الخزعلي الذي يتزعم جماعة “عصائب أهل الحق”، سبق له أن أثار جدلاً واسعاً بعد قيامه بزيارة إلى جنوب لبنان في ديسمبر من العام الماضي، دفعت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى طلب منعه من دخول الأراضي اللبنانية.

المصدر: وكالات